في حوار مفتوح لبوابة أخبار اليوم

خاص..محافظ الإسماعيلية: 2018 عام الحصاد والمشروعات القومية ستنتهي خلال أشهر  

محافظ الإسماعيلية أثناء الحوار مع محررة بوابة أخبار اليوم
محافظ الإسماعيلية أثناء الحوار مع محررة بوابة أخبار اليوم


-    ضبط بعض قضايا الفساد نتاج التعاون بين الجهاز الإداري والرقابة
-    هكذا نجحنا في القضاء على الأزمة المرورية 
-    احترم دور النواب والشباب في مقدمة اهتماماتي

الإسماعيلية باتت "قبلة " الاستثمار في مصر والأمل في نهضة اقتصادية كبرى لما تضمه من مشروعات قومية كبرى.. التقينا اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية وطرحنا العديد من التساؤلات وكان هذا الحوار

في البداية كيف ترى عام 2018 بالنسبة للإسماعيلية ؟

عام 2018 سيشهد الانتهاء من عدد كبير من المشروعات القومية، وهو "عام الحصاد" ، حيث وصلت بعض المشروعات لخط النهاية، وبدأ المواطنون في الإسماعيلية يشعرون بها، وفي مقدمتها مشروع الكباري العائمة و التي تصل بين شطري المحافظة بالإضافة إلى الانتهاء من الحفر الكامل للأنفاق وكذلك المحاور المرورية، وسيشهد هذا العام استمرار تطوير الطرق الرئيسية حيث تتمتع المحافظة بشبكة طرق رئيسية رائعة.


ما هي أبرز التحديات خلال الفترة القادمة؟


خلال الفترة القادمة ستكون هناك حالة من حالات الريادة، حيث يتم حاليا الانتهاء من تطوير 10 مراكز تكنولوجية من أجل ميكنة الخدمات الجماهيرية لتصبح محافظة إليكترونية خلال شهر يناير الجاري وهي ضرورة ملحة للتيسير على المواطنين للحصول على ما يقرب من 150 خدمة في كل الدواوين والمراكز والأحياء. 


وتعتبر الإسماعيلية ضمن 4 محافظات نجحت في خفض نسبة الأمية، وسنحاول أن نصل خلال عام 2018  إلى الصفر الافتراضي للوصول إلى أن تصبح محافظة بلا أمية. 


كيف نجحت في القضاء على الأزمة المروية ؟


عملية إنشاء الكباري، تعد من أهم المشروعات التي تمت على طول 3 كيلو متر مربع حيث تم إنشاء 5 كباري من مبني الإرشاد وحتى قرية نفيشه تسببت في سيولة مرورية كبيرة .

وماذا عن الاستثمار ؟؟

ملف الاستثمار من أهم الملفات التي حرصنا عليها، في ظل أن الإسماعيلية باتت محط أنظار المستثمرين حيث تم إنشاء مجمع استثماري بمدينة المستقبل يخدم كل المستثمرين ويلبي جميع احتياجاتهم بما فيها البنوك حيث ينهي المستثمر كل الإجراءات حتى الحصول على الترخيص داخل هذا المجمع.


الإسماعيلية تضم أكثر من منطقة عشوائية كيف واجهتم ذلك ؟
بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات نجحنا في تطوير 4 مناطق وهي علي عيد وشرق وغرب نفيشه سكة جديد وخلف الإذاعة والتليفزيون، كما نجحنا في تطوير سوق الجمعة العشوائي بما يخدم التجار والمواطنين.

بما تفسر ضبط عدد من المسئولين في قضايا رشوة ؟
ما حدث في الإسماعيلية من ضبط بعض الأجهزة الرقابية لمسئولين بعد تقاضيهم رشوة يعكس أن هناك تعاون كامل مع الأجهزة الرقابية لمواجهة أي تجاوز وقد تم استبعادهم من مناصبهم ولسنا ظاهرة لكن نحن جزء من حالة تتمتع بها الدولة لمواجهة قضية الفساد بكل حسم أو قوة وهناك قضايا تم التعاون فيها من جانب الموظفين بالجهاز التنفيدي مثل قضية التموين بالقصاصين. 

وماذا عن علاقتك بالنواب ؟
لدينا علاقة مميزة بالنواب، وهناك قدر كبير من التعاون بينا حيث تم وضع أسس في التعامل يتولوا عملية التنسيق المركزي مع الوزراء.
وأخيرا ماذا عن مدينة الحلم الإسماعيلية الجديدة ؟

مدينة الإسماعيلية الجديدة تعود على الجميع وفي مقدمتهم الشباب وستكون بشروطا قريبة من الإسكان الاجتماعي هذا المشروع يعد انطلاقة كبيرة في تنمية سيناء عدد كير من القوة البشرية ستنتقل خلال عام.